عملية صب الحقن الأساسية

- 2023-07-17-

عملية صب الحقن الأساسية


عند تحليل تصميم الأجزاء، وصنع القالب، والإنتاج الفعال للمنتجات البلاستيكية المقولبة، ينبغي النظر بعناية في مراحل عملية التشكيل بالحقن. لا توجد عوامل وتكوينات كثيرة هنا، لكن العملية الأساسية هي نفسها. هيا لنبدأ مع الأساسيات.

الخطوة 1: القالب مغلق

عندما يتم إغلاق القالب، يبدأ مؤقت دورة صب الحقن.

ملاحظة: في بعض الحالات، كما هو الحال مع الروبوتات، تعمل الدورة "جزءًا تلو الآخر"، مما يعني أن الدورة تبدأ وتنتهي عندما يتلقى الروبوت جزءًا جديدًا أو يلمس جزء جديد الحزام الناقل.

الخطوة 2: الحقن

أدخل البلاستيك الساخن في القالب. عندما يدخل المنصهر إلى القالب، يهرب هواء العادم من خلال فتحة التهوية في دبوس الحقن وعلى طول خط الفراق. يعد تصميم المجاري والبوابات ومنافذ العادم أمرًا مهمًا لضمان ملء القالب بشكل صحيح.

الخطوة 3: بارد

بمجرد امتلاء القالب، يتم تبريد الجزء إلى الوقت المحدد الذي يستغرقه تصلب المادة. يعتمد وقت التبريد على نوع الراتينج المستخدم وسمك الجزء. تم تصميم كل قالب بخط تبريد أو تسخين داخلي حيث يدور الماء عبر القالب للحفاظ على درجة حرارة ثابتة.

الخطوة 4: بلاستيك الراتنج

عندما يبرد الجزء، تتراجع مسامير البرميل ويتم سحب الراتنج البلاستيكي الجديد من قادوس التغذية. تحافظ شرائط التسخين على درجة حرارة البرميل المطلوبة لنوع الراتينج المستخدم.

الخطوة 5: المنبثقة

يُفتح القالب ويقوم شريط القاذف بتحريك شريط القاذف للأمام.

يسقط الجزء ويُحتجز في صومعة تقع أسفل القالب.

الخطوة 6: قم بإزالة العداء والحزمة

على الرغم من أن دورة آلة التشكيل بالحقن تنتهي في الخطوة 5، إلا أن العملية تستمر. يقوم مشغل الآلة أو الروبوت بشكل دوري بفصل الأجزاء القابلة للاستخدام عن المجاري المتبقية. * العداء هو القناة التي من خلالها يملأ البلاستيك تجويف القالب. في كثير من الحالات، يتم طحن العدائين وإعادة تدويرهم لتقليل التكاليف والأثر البيئي. يتم بعد ذلك وزن الأجزاء المتوفرة وحسابها وتعبئتها للتجميع أو الشحن.

الملاحظات النهائية

عملية صب الحقن الأساسية هنا. نحن نعمل مع عملائنا كل يوم لمساعدتهم على فهم العملية الأساسية لإنتاج منتجات عالية الجودة. إن إبقائك أنت وعملائك على اطلاع دائم وفهم أساسيات عملية القولبة بالحقن سيساعدك على التواصل مع صانعي القوالب. سيساعدك أيضًا على فهم وحل أي مشاكل قد يواجهها أثناء قولبة المنتج.

تتميز عملية الحقن بمزايا مقارنة بالعمليات الأخرى لأنها تنتج المنتجات بدقة وبسرعات عالية. حتى الآن، لم تتمكن أي عملية أخرى من تلبية جودة واتساق هذه العملية عند قولبة البلاستيك. إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في الاتصال بنا